الاخبار السياسية

النزاهة النيابية: وزير الدفاع قدمنا لنا ما يملك من “أدلة”

أكدت لجنة النزاهة النيابية ان وزير الدفاع خالد العبيدي قدم ما يملك من أدلة إلى اللجنة بخصوص اتهامه لرئيس البرلمان ونواب آخرين بملفات فساد في جلسة استجوابه الاخيرة.

وقال عضو اللجنة محمد كون لـ”إذاعة الأمل”، ان “وزير الدفاع خالد العبيدي لم يمتنع من تقديم الأدلة إلى النزاهة النيابية، بل على العكس، قدم كل ما يملك من ملفات بخصوص اتهاماته إلى رئيس مجلس النواب نواب وشخصيات أخرى”، موضحا ان “العبيدي أكد انه لا يملك أي أسماء متهمين في الفساد غير الذين أعلن عنهم في جلسة استجوابه الاثنين الماضي”.

وبين كون ان “من ضمن المتهمين ثلاث فقط نواب والشخصيات الأخرى هم خارج المؤسسة التشريعية ويتعدى عددهم أصابع اليدين”، مضيفا ان “استضافة وزير دفاع خالد العبيدي كانت منتجة وسنستفاد منها في التحقيقات الجارية بشأن وجود ملفات فساد”.

وكان وزير الدفاع خالد العبيدي، قد اتهم في جلسة استجوابه في البرلمان الاثنين الماضي رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ونواباً ومسؤولين بممارسة عمليات ابتزاز لتمرير عقود تسليح حولها شبهات فساد تقدر بملايين الدولارات، فيما أدلى العبيدي، الأربعاء الماضي، بإفادته لهيئة النزاهة وقدم لها ملفات ووثائق تخص اتهاماته.

النزاعة البرلمانية

 

إغلاق