الأقتصادية

النفط : اكملنا اجراءات تأسيس شركة ذي قار وننتظر موافقة مجلس الوزراء

 

اعلنت وزارة النفط العراقية ،الأربعاء، استكمال الإجراءات القانونية لتأسيس شركة نفط ذي قار لكنها بانتظار موافقة مجلس الوزراء على قيام شركة نفط الجنوب بتغطية نفقات تأسيس الشركة لعدم وجود إمكانية أن تتولى وزارة المالية ذلك.

وقال مدير عام الدائرة القانونية ليث الشاهر في بيان تلقت “اذاعة الأمل من العراق ” نسخة منه إن “الوزارة استكملت الاجراءات اللازمة  لتأسيس شركة نفط ذي قار بعد استحصال موافقة مجلس الوزراء بالقرار رقم (2) لسنة 2016”.

واوضح ان “قرار تأسيس الشركة كان مشروطا بقيام وزارة النفط بالتنسيق مع وزارة المالية لتحديد مقدار رأس المال لشركة نفط ذي قار وتحديد مواعيد تسديده وفقا لخطة يتم وضعها استنادا الى احكام المادة (9/اولا) من قانون الشركات العامة رقم (22) لسنة 1997(المعدل)”.

وأشار المدير العام إلى ان “وزارة النفط بدأت بتنفيذ ما تضمنه قرار تأسيس الشركة وتم عقد عدة اجتماعات مع وزارة المالية بحضور الدوائر المعنية والمختصة في الوزارة وبعد المداولات تم التوصل مؤخرا الى ضرورة قيام وزارة المالية بمفاتحة الامانة العامة لمجلس الوزراء لاستحصال موافقتها على قيام شركة نفط الجنوب في وزارة النفط بتغطية نفقات شركة نفط ذي قار لعام 2016 لعدم وجود امكانية لوزارة المالية بتخصيص المبالغ لهذا العام”.

وأضاف أن “الوزارة بانتظار موافقة مجلس الوزراء على ذلك لاستكمال اجراءات تأسيس شركة نفط ذي قار”.

وزارة النفط

إغلاق