الاخبار السياسية

اليكم المحافظات التي تستمر عطلتها المحلية بمناسبة الزيارة الاربعينية حتى الاسبوع الحالي

أعلنت عدد من الحكومات المحلية، عن تعطيل الدوام الرسمي في محافظاتها بمناسبة ذكرى اربعينية الامام الحسين (عليه السلام).

وأعلن رئيس مجلس محافظة واسط مازن الزاملي، عن تعطيل الدوام الرسمي في المحافظة من الـ15 ولغاية الـ22 من الشهر الحالي بمناسبة ذكرى أربعينية الإمام الحسين (ع).

وأعلن مجلس محافظة النجف، عن تعطيل الدوام الرسمي في المحافظة منذ يوم 16 من تشرين الثاني الحالي ولغاية الـ 22 من الشهر نفسه بمناسبة زيارة ذكرى أربعينية الإمام الحسين (ع).

فيما تم تعطيل الدوام الرسمي في محافظة كربلاء من الأحد الماضي ولغاية الـ22 من الشهر الحالي بمناسبة زيارة أربعينية الإمام الحسين (ع)، بحسب بيان لمجلس المحافظة.

وذكر مجلس محافظة ذي قار في بيان، انه “اتخذ قرارا بتعطيل الدوام الرسمي يومي الاحد والاثنين من الاسبوع الحالي باجماع اعضاء المجلس لغرض افساح المجال للمواطنين والموظفين باداء مراسيم زيارة الاربعينية”.

من جانبه ذكر مجلس بابل في بيان، انه “قرر تعطيل الدوام الرسمي في المحافظة من يوم الثلاثاء الماضي الى الاثنين من الاسبوع الحالي بمناسبة زيارة اربعينية الامام الحسين ع”.

كما اعلن مجلس محافظة الديوانية، عن تعطيل الدوام الرسمي ابتداءً من الاربعاء الماضي ولمدة ستة ايام بمناسبة زيارة الاربعينية.

كما قرر مجلس محافظة ميسان، تعطيل الدوام الرسمي ابتداءً من الاربعاء الماضي وحتى يوم غد الاحد لإتاحة الفرصة للموظفين لاداء زيارة ذكرى أربعينية الإمام الحسين (ع).

فيما أعلن مجلس محافظة البصرة، أن يوم الاثنين من الاسبوع المقبل يعد عطلة رسمية بموجب القانون المحلي للعطل الرسمية.

يذكر أن محافظة كربلاء، تشهد توافد ملايين الزوار في ذكرى زيارة الأربعين التي تصادف يوم العشرين من شهر صفر، وهو اليوم الذي يوافق مرور 40 يوماً على استشهاد الإمام الحسين بن علي عام 61 للهجرة، وتمثل هذه الزيارة أحد أهم الزيارات التي يقوم بها المسلمون إلى مدينة كربلاء سيراً على الأقدام من جميع مناطق العراق.

إغلاق