تقارير

اليونيسف: أكثر من مليون طفل في العراق يتعرضون للخطر .. والعمل : اعددنا مشروع حماية الطفل

irq_1332812799_1448129086
بغداد/.. كشفت منظمة اليونسيف، أن أكثر من مليون طفل يعيشون في المناطق التي تسيطر عليها الجماعات المسلحة ، مشيرة أنهم يتعرضون إلى عدد من المخاطر. فيما اعلنت وزارة العمل انها اعدت مشروع قانون لحماية الطفل بالعراق .

وقال مدير مكتب المنظمة للمنطقة الوسطى من العراق حسام الموسوي، في كلمة له خلال المؤتمر السنوي الحادي عشر للدفاع عن حقوق الطفل الذي عقدته وزارة العمل إن اكثر من مليون طفل يعيشون في المناطق التي تسيطر عليها الجماعات المسلحة وهم يواجهون خطر الاعتداء الجنسي”، مبينا ان هؤلاء الاطفال يتعرضون للترويع وخطر تجنيدهم فضلا عن أضرار نفسية واجتماعية يتعرضون لها.
واوضح مدير مكتب اليونيسف للمنطقة الوسطى، أن “الحكومة العراقية تواصل حشد مواردها الخاصة والدعم الدولي للاستجابة لاحتياجات الأطفال”، لافتاً إلى أن “اليونيسف مستمرة بالتعاون مع وزارة العمل والشؤون اجتماعية لمساعدة الأطفال”.
من جهته؛ قال وزير العمل والشؤون الاجتماعية محمد شياع السوداني، في المؤتمر الصحفي أن “وزارة العمل أعدت مشروع قانون لحماية الطفل بالعراق ستنتهي منه قريبا”، مبينا ان الاطفال الضحية الاكبر في العراق للصراعات والحروب وهذه الأزمات تهدد حياتهم.
يذكر أن عدد الأطفال النازحين يصل لأكثر من 800 ألف، يعيشون مأساة إنسانية وكارثة حقيقية، حيث تشهد المناطق التي يتواجدون فيها انخفاضاً في درجات الحرارة وظروفاً معيشية صعبة تهدد حياتهم.انتهى

إغلاق