الأمنية

امنية البصرة تدعو لتشديد الاجراءات خلال ايام محرم

دعت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة البصرة، الاحد، قيادتي الشرطة والعمليات والأجهزة المختصة إلى اتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر وتشديد إجراءات التفتيش عند السيطرات والمنافذ الخارجية للمحافظة خلال أيام شهر محرم الحرام .

وقال رئيس اللجنة جبار الساعدي في بيان تلقته “إذاعة الأمل”، انه “يتوجب على الأجهزة المختصة تكثيف مراقبة من تحوم حولهم الشكوك من الخلايا النائمة أو من يرجح كونهم حواضن إرهابية، فيما تدعو اللجنة المواطنين إلى ضرورة الإبلاغ عن الحالات المشبوهة بالاتصال على الخطوط الساخنة للأجهزة الأمنية “.

وأشار الى “ورود معلومات خاصة تفيد بإصدار عصابات داعش الارهابية توجيهات لعناصرها في ما يسمى بـ (ولاية الجنوب) لتنفيذ أعمال إرهابية خلال شهر محرم الحرام”.

وأكد ان “اللجنة الأمنية تحذر من استهداف المشاركين في مراسم عاشوراء بهجمات انتحارية ، حيث وجهت عصابات داعش بشن هجمات إرهابية بالأحزمة الناسفة لاستهداف المواكب الحسينية في محافظات ميسان وذي قار والبصرة”.

واوضح الساعدي أن “المعلومات ترجح أن يتم استغلال النساء والأطفال لتنفيذ هذه الهجمات باعتبارهم بعيدين عن التفتيش والشبهات وسيقومون بالتغلغل بحجة توزيع الأطعمة والاشربة”.

 

إغلاق