الاخبار السياسية

انسحاب مرشح وزارة النفط الجديد من قائمة العبادي التي قدمها للبرلمان

irq_1644250775_1459434761
أعلن المرشح الكوردي لمنصب وزير النفط نزار سليم دوسكي ،الجمعة، عن انسحابه من القائمة التي قدمها رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي الى مجلس النواب، كاشفاً عن انه اقدم على هذه الخطوة بإرادته ومن دون أي ضغوط ومورست بحقه.

وقال دوسكي في تصريح تناقلته وسائل اعلام كوردية تابعتها ” الامل” ، إنه “بسبب عدم الالتزام بالتوافق السياسي في توزيع المناصب بين المكونات في الكابينة الحكومية الجديدة، فإنني قررت سحب ترشيحي منها”.واضاف انه ينتظر موافقة رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني على ترشيحه.وعبّر دوسكي عن شكره للعبادي لمنحه الثقة في الترشيح لمنصب وزارة النفط.

وكانت حركة الحل منضوية في ائتلاف اتحاد القوى اعلنت تخوفها من تحول دعوة حكومة التكونقراط الى مطلب سياسي وقالت نحن اذ نشاطر القوى السياسية تخوفاتها من محاولات افراغ مفهوم التكنوقراط من محتواه المهني ، وتحويل الدعوة ل (حكومة تكنوقراط) ل (دعوة سياسية ) بحد ذاتها ، ندعو السيد العبادي والقوى السياسية في البرلمان الى اعتماد الوضوح وعدم التلاعب بمشاعر المتظاهرين او تسويف مطالبهم .

وكان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي سلم ،يوم امس الخميس، رئيس مجلس النواب سليم الجبوري تشكيلة حكومته الجديدة متضمنة 16 وزيرا.

إغلاق