أخبارالأمنية

بابل : إلقاء القبض على أغرب عصابة احتيال في المحافظة

irq_2009280315_1461571645
صادقت محكمة تحقيق الإسكندرية على اعترافات عصابة ألقي القبض عليها مؤخراً مارست جرائم عديدة بطريقة احتيال غريبة ومتقنة.

ونقل بيان للقضاء تلقت “الامل” نسخة منه، عن قاضي تحقيق الإسكندرية ثامر جواد كاظم القول، إن “المحكمة أنهت تدوين اعترافات عصابة مارست عمليات احتيال بحق مواطنين وصلت إلى تسع جرائم في الحصوة فقط”.

وأضاف كاظم، إن “العصابة تتخذ آلية غريبة في تنفيذ عمليات الاحتيال، إذ تقوم بتمثيلية متقنة على مواطنين تنتقيهم من المدرسين والأطباء والكوادر المتحضرة أثناء قيادتهم سياراتهم الخاصة”.

وتابع أن “العصابة التي يتراوح عدد أفرادها من 4-7 أشخاص تقوم بإيهام السائق بأنه دهس شخصاً بعد أن يرتمي الأخير على السيارة متظاهراً بالبكاء، ثم يقله أحدهم إلى المستشفى بسيارة أخرى بينما يجلس آخر مع الضحية (السائق) لغرض مساومته على فدية أو فصل عشائري”.

وأفاد كاظم بأن “المتهم الذي يدعي الإصابة يخرج من المستشفى مضمدا مع صورة أشعة، وهي أدوات تم تحضيرها مسبقاً” مؤكدا أن “هذه الحيلة انطلت على الكثير من الضحايا بحيث استحصلت العصابة على مبالغ من مليون الى خمسة ملايين دينار لقاء كل عملية”، مشيرا إلى أن “أفرادها يقومون بأدوارهم بصورة درامية لا تبعث على الشك، إلى أن قام أحد الضحايا بمتابعتهم وتقديمه إخباراً”.

ودعا كاظم المواطنين ممن “تعرضوا إلى هذه الحوادث إلى الحضور للمحكمة للتعرف على العصابة التي اعترفت بتنفيذ عمليات مشابهة في بغداد”

إغلاق