الاخبار السياسية

بابل تعلن استكمال إجراءات نقل الصلاحيات من الوزارات

أعلن محافظ بابل صادق مدلول السلطاني، السبت، عن استكمال جميع الإجراءات المطلوبة لنقل الصلاحيات من الوزارات، فيما أشار الى وضع برنامج من اجل السيطرة وإدارة هذه الصلاحيات بنجاح.

وقال السلطاني في حديث صحفي، إن “المحافظة استكملت جميع الإجراءات المطلوبة لنقل الصلاحيات من الوزارات الى المحافظة”، لافتا الى “فتح عدد من الأقسام التي تعنى بهذه الصلاحيات”.
وأضاف السلطاني، أن “المحافظة شكلت هيكلية خاصة بالصلاحيات ووضع برنامج للسيطرة وإدارة الصلاحيات بنجاح ومنها الإدارية والمالية والقانونية والفنية”.

وتابع السلطاني، أن “الصلاحيات ستمكن الحكومة المحلية من تقديم خدمات أفضل للمواطنين كونها قريبة من معاناة المواطنين في المحافظة”.

وكانت محافظة بابل أعلنت في، (26 كانون الثاني 2016) عن الوصول الى “المرحلة الأخيرة” من عملية نقل صلاحيات ثمان وزارات الى المحافظات، فيما بينت أن قانون الموازنة “يلزم” بنقل التخصيصات المالية للمحافظات ونقل موظفي هذه الوزارات إليها.

وينص قانون 21 لعام 2008 لمجالس المحافظات الصادر من مجلس النواب على أن لمجالس المحافظات الصلاحيات الرقابية والإشرافية على جميع الوزارات ومؤسساتها باستثناء المحاكم والجامعات والجيش.
filemanager
إغلاق