الاخبار السياسية

بدر: العبادي لم يبلغنا برفضه مرشحينا للداخلية

أكدت كتلة بدر النيابية ان رئيس الوزراء حيدر العبادي لم يبلغها برفضه مرشحيها لحقيبة وزارة الداخلية، مبينة انها كانت متعاونة مع العبادي وعليه التعاون معها لحسم مرشح وزارة الداخلية. على حد قولها.

وقال القيادي في الكتلة محمد ناجي لـ”إذاعة الأمل”، ان “بدر قدمت ما لديها من مرشحين لوزارة الداخلية، والعبادي لم يبلغنا برفضه أو قبوله لمرشحينا. ننتظر جلسة التصويت على الوزراء لمعرفة اسم وزيرنا مع قائمة الوزارة”، مؤكدا ان “كتلة بدر ستتحمل الظلم اذا وقع عليها بمنعها من استحقاقها بحقيبة الداخلية من أجل المصلحة العليا للبلاد خصوصا والعراق يخوض حربا شرسة ضد الارهاب ولن تكون الكتلة معرقلة لعمل حكومة العبادي”.

وبين ناجي ان “كتلة بدر قدمت ثلاثة مرشحين للعبادي مع مقترح إعادة الوزير السابق محمد الغبان لمنصبه”، داعيا” العبادي إلى التعاون مع الكتلة كما تعاونت معه في حسم مرشح وزارة الداخلية من خلال اختيار احد مرشحيها أو إعادة الغبان لمنصبه السابق وزيرا للداخلية”.

فيما كشف ائتلاف دولة القانون، اليوم الأربعاء، عن عدم اقتناع رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي بالمرشحين الثلاثة الذين قدمتهم كتلة بدر، لوزارة الداخلية، وهم كل من قاسم الاعرجي، ووكيل وزير حقوق الإنسان السابق، حسين الزهيري، وحسين الطحان الذي قدمته كمستقل.

 

إغلاق