الاخبار الدولية

بعد إصطدام قطارين .. مدير شركة سكك الحديد الايرانية يقدم استقالته منصبه

قدم مساعد وزیر الطرق وبناء المدن المدیر التنفیذي لشركة سكك الحدید الایرانیة محسن بورسید آقائي استقالته من منصبه على خلفیة حادث اصطدام القطارین بین مدینتي سمنان ودامغان شرق العاصمة طهران والذي ادى الى مصرع وجرح العدید من المواطنین، وقبل الوزیر عباس اخوندي استقالته.

وافادت المواقع الايرانية اليوم ان” بورسید آقائي اعرب عن المواساة لذوي ضحایا حادث اصطدام القطارین، وقدم اعتذاره للشعب قائلا ان” التقصیر او المشاكل الحاصلة یعود للكوادر البشریة التي اتخذت قرارات خاطئة ادت الى وقوع الحادث”.

واضاف اقائي انه” مع ذلك یجب على المدراء ان یتحملوا مسؤولیتهم تجاه هذه الاحداث وبناء علیه فانني ومن منطلق العمل بمسؤولیتي الاجتماعیة اقدم اعتذاري للشعب الایراني بسبب هذا الحادث المریر واقدم استقالتي من منصبي”.

وتابع قائلا، ان” النقطة الواضحة في حادث اصطدام القطارین في طریق سمنان – دامغان هو وقوع الخطأ فی اطار دائرة سكك الحدید لذا فقد قدمت استقالتي لوزیر الطرق وبناء المدن الذي قبل الاستقالة”.

یذكر ان قطار تبریز – مشهد كان متوفقا صباح الجمعة الماضية في محطة هفت خوان في الطریق بین دامغان وسمنان، حینما اصطدم به من الخلف قطار مشهد – سمنان ما ادى الى مصرع 40 راكبا.

 

إغلاق