أخبارعامة

بغداد .. إطلاق حملات لتعزيز السلامة الإشعاعية

irq_1104059039_1458288569
باشرت الفرق الفنية التابعة لمركز الوقاية من الإشعاع في وزارة الصحة والبيئة حملاتها الرامية لتعزيز السلامة الاشعاعية في بغداد .

وذكر بيان لوزارة الصحة والبيئة ، تلقت “الامل” نسخة منه ، ان ” فرق مركز الوقاية من الاشعاع باشرت خططها للعام الحالي بتكثيف الجهود الرقابية الميدانية ؛ من اجل تعزيز السلامة الاشعاعية في بغداد والمحافظات ” .

وبين ان ” الحملات شملت عمليات كشف موقعية ، واجراء المسح الاشعاعي للانشطة الصناعية ، والخدمية ، والصحية ، والتأكد من سلامة الاجراءات المتبعة في هذه الانشطة ، واعتمادها للضوابط ، والمحددات البيئية المعتمدة من قبل مركز الوقاية من الاشعاع ” .

واشار البيان الى ان ” عمليات السلامة الاشعاعية التي تنفذها فرق المركز تهدف الى توعية العاملين في حقل الاشعاع المستخدم بالمجالات الصحية ، والصناعية ، وطرق الوقاية ” .

وتابع ان ” تعزيز السلامة الاشعاعية يتطلب اجراء الفحص الطبي للعاملين بشكل دوري ، بالاضافة الى التأكد من نوعية الاجهزة المستخدمة في الاشعة الطبية ، ونوعية التحصين المتبع للغرف الاجهزة بالشكل الذي يمنع حدوث تسربات خلال العمل عليها ” .

ولفت البيان الى ان ” فرق مركز الوقاية من الاشعاع تقوم بجولات دورية ؛ لإجراء عمليات المسح الاشعاعي للانشطة الصناعية ، والخدمية ، والصحية ” .

إغلاق