الاخبار السياسية

بغداد تدعو “دولا” بعدم التدخل في شأنها الداخلي

.حذرت الحكومة العراقية، الاحد، دولا من التدخل في الشؤون الداخلية للعراق، داعيةً وسائلها الاعلامية باعتماد المصداقية والموضوعية في تغطية احداث في العراق.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي لمجلس الوزراء تلقت “إذاعة الأمل ” نسخة منه، ان”الحكومة العراقية تشدد على ضرورة تعاون مختلف دول العالم ودول المنطقة على وجه الخصوص مع جهود العراق في الحرب ضد الارهاب ومساندة ماتقوم به الحكومة العراقية”، مؤكدة “حرصها على حياة المواطن العراقي وامنه واستقراره”.

واشار البيان، ان”التضحيات التي يقدمها العراقيون في الحرب ضد داعش الانتصارات التي يحققها المقاتلون العراقيون تصب بالنتيجة في تحقيق الامن والاستقرار الاقليمي وتدفع مخاطر الارهاب عن دول وشعوب المنطقة كما تفعل بالنسبة للعراق”.

ودعت الحكومة، وسائل الاعلام الى “اعتماد المصداقية والموضوعية في تغطية مايحدث في العراق وتجنب التحريض الطائفي.

Iraqi Prime Minister Haider al-Abadi gives a joint press conference following a meeting with French Foreign Affairs minister and with Foreign Affairs member of the anti-Islamic State coalition on June 2, 2015 in Paris. The goal of the meeting was to discuss strategy in fighting the jihadist militant group, who have made key battlefield advances in recent weeks in Iraq and Syria. AFP PHOTO / STEPHANE DE SAKUTIN

 

إغلاق