الأمنية

تحرير منطقة المعامير جنوب شرق الفلوجة

أعلنت وزارة الدفاع ،الاثنين، تحرير منطقة المعامير جنوب شرق مدينة الفلوجة شرقي محافظة الانبار من عصابات “داعش” الاجرامية.

وذكر بيان للوزارة تلقت “إذاعة الأمل ” نسخة منه، ان “أبطال لواء المشاة الستين ضمن المحور الأيسر لفرقة المشاة السابعة عشرة، تمكنوا من تحرير منطقة المعامير، بعد أن لاذ الإرهابيون بالفرار؛ بفعل الضربات القوية التي تلقوها من قبل كتائب دبابات ومدفعية الفرقة وطيران الجيش”.

وأضاف “أثناء تقدم القطعات العسكرية عثر أبطال الفرقة على نفقين كبيرين لداعش الإرهابي في منطقة العطر ضمن قرى زوبع جنوب شرق الفلوجة”، مبينا ان “طول الأول يبلغ 250م والثاني 650م بداخلهما مضافان يأويان الإرهابيين”.

وأشار البيان الى “العثور على عدد كبير من العبوات الناسفة والأعتدة، التي تمت معالجتها من قبل الجهد الهندسي للفرقة، فضلاً عن وجود كتب تحرض على الفتن والقتل والتكفير لتضليل الناس، وهي لا تنطلي على المجتمع العراقي ولا تمت للإسلام بصلة”.

واوضح ” كما عثر أبطال لواء المشاة الخامس والخمسين في المناطق المحاذية لنهر الفرات ضمن محور الأيمن للفرقة على عدد من الصواريخ مما يسمى بـ (صواريخ الخلافة)”.

وأعلنت خلية الاعلام الحربي ،اليوم الأحد،, عن أكثر من 8 آلاف شخصا نزحوا من مدينة الفلوجة وناحية الصقلاوية وقضاء السجر بمحافظة الانبار جراء العمليات العسكرية التي تشهدها تلك المناطق.

وكانت قد أعلنت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الأحد, عن تأمين مخرج آمن للسكان من مدينة الفلوجة، مؤكدة أن القوات تتقدم صوب مركز الفلوجة بدخول حي الشهداء جنوبي المدينة وتحاول اقتحام حي نزال بعمق المركز.

53105

 

إغلاق