الاخبار السياسية

تصريحات زيباري تُزيد من عمليات السرقة والخطف والتميمي تؤكد : الحكومة ستفشل بالاقتراض

25948
رأت عضو اللجنة المالية النيابية ماجدة التميمي ،السبت، ان مساعي الحكومة بالاقتراض الداخلي او الخارجي ستواجه بالفشل ، فيما اكدت ان تصريحات وزير المالية بشأن قطع الرواتب زادت من جرائم السرقة والخطف بشكل كبير.

وقالت التميمي لـ”الامل” ان “مساعي الحكومة بالاقتراض الداخلي او الخارجي ستواجه بالفشل مما سيدفعها لايجاد بديل اخر” ، موضحة بأن”الاقتراض الداخلي سيصتدم بعدم ثقة المواطن العراقي في الحكومة حينما فشلت بحفظ على امواله في المصارف مما جعله يفضل حفظها بالمنازل على المصارف “.

وتابعت عضو اللجنة المالية النيابية اما “بشأن الاقتراض الخارجيفانه سيواجه ارتفاع نسب الفائدة الكبيرة التي ان قبلت بها الحكومة فستشكل خسارة كبيرة ومؤثرة على المستقبل الاقتصادي للبلد” ، مبينة بأن “تصريحات وزير المالية بشأن قطع رواتب الموظفين زادت من نسب جرائم السرقة والخطف بشكل كبير “.

ودعا رئيس الحكومة السابق نوري المالكي، يوم امس الجمعة، الحكومة الى الاقتراض الداخلي والخارجي لسد عجز الموازنة في عام 2016.

وقال المالكي ، “يتوجب على الحكومة إيجاد الحلول اللازمة لتوفير الرواتب من خلال الاقتراضين الداخلي والخارجي لحين عودة اسعار النفط الى ما كانت عليه سابقا”مضيفاُ أن “الحكومة ملزمة بتوفير الاحتياجات الضرورية وتقديم حلول للبرلمان للاقتراض من البنك الدولي وصندوق النقد الدولي او الاقتراض من المواطنين”

إغلاق