الاخبار السياسية

تقاعد نواب رئيس الوزراء والوزراء يدخل حيز التنفيذ

نشرت جريدة الوقائع العراقية الرسمية أمراً ديوانياً بإحالة نواب رئيس مجلس الوزراء والوزراء المشمولين بالترشيق الحكومي الاول الى التقاعد، وهذا ما يجعل القرار يدخل حيز التنفيذ، فيما لم يتم التطرق الى نواب رئيس الجمهورية.

وقال مدير عام دائرة الوقائع العراقية مهند العتابي في بيان لوزارة العدل تلقته “اذاعة الأمل “، ان “العدد الجديد للجريدة برقم 4404 تضمن قانون تعديل قانون التأمين الإلزامي من حوادث السيارات رقم 52 لسنة 1980، بالاضافة الى قانون تعديل قانون المرافعات المدنية رقم 83 لسنة 1969″، مؤكدا “تضمن العدد أمرا ديوانيا بإحالة نواب رئيس مجلس الوزراء والوزراء إلى التقاعد رقم 527، كما تضمن العدد مراسيم جمهورية”.

واضاف العقابي، ان “العدد تضمن قرارا بحظر مواقع داعش الإرهابية في كافة الشبكات العنكبوتية رقم 10 لسنة 2016، كما تضمن قرار تعديل القرار رقم 3 لسنة 1987، صادر عن وزارة العمل والشؤون الاجتماعية”.

واوضح، ان “تعليمات اجور الخدمات المقدمة من مجلس شورى الدولة رقم 5 لسنة 2016 وردت في هذا العدد، بالاضافة الى تعليمات تسهيل تنفيذ قانون النشر في الجريدة الرسمية رقم 78 لسنة 1977، كما تضمن العدد بيانات صادرة عن الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية”.

وكان مجلس النواب، صوت في 11 من اب الماضي على حزمة اصلاحات قدمها انذاك رئيس الوزراء حيدر العبادي تشمل إلغاء مناصب نواب رئيس الجمهورية (نوري المالكي، واياد علاوي، واسامة النجيفي)، ونواب رئيس الوزراء (بهاء الاعرجي، وصالح المطلك، وروز نوري شاويس) بالاضافة الى الغاء ودمج وزارات، ولم يتطرق قرار التقاعد الى نواب رئيس الجمهورية.

مجلس الوزراء

إغلاق