أخبارعامة

تيار الجعفري : العبادي اضاع فرصة الاصلاح .. لم يستغل “الراية البيضاء” للبرلمان

NB-142667-635746993721689534

أكد النائب عن تيار الإصلاح صادق المحنا ان الوضع السياسي يمر بمرحلة في غاية التعقيد بعد تزايد الأزمات بين الكتل السياسية ورئيس الوزراء حيدر العبادي.
وقال المحنا لـ”اذاعة الامل ” ان “العبادي يتحمل مسؤولية ضياع فرصة الاصلاح الحقيقي لعدم استغلال رفع البرلمان “الراية البيضاء” امام الاصلاحات في حينها” ، موضحاً بأن “تيار الاصلاح لا يزال يدعم العبادي لتحقيق الاصلاحات على الرغم من ان الامور قد تغيرت الان”.
الى ذلك أكد ائتلاف المواطن بزعامة عمار الحكيم ، على ضرورة ان يتم التغيير الوزاري المرتقب عبر فريق من الخبراء وليس لرأي شخص .
وشدد النائب عن الائتلاف حبيب الطرفي لـ”اذاعة الامل ” على ” ضرورة ان يتم التغيير الوزاري عبر طريق لجنة من الخبراء ويتم تقييم عمل الوزراء وليس لرأي شخص اولاهواء سياسية او حزبية” ، داعيا ” الى يكون التغيير والاصلاحات تشمل الجميع دون تمييز أو اقصاء اي جهة كانت”.

من جهته اتهم ائتلاف الوطنية بزعامة اياد علاوي ، رئيس الوزراء حيدر العبادي بعدم الجدية بتطبيق الاصلاحات على أرض الواقع ، فيما بين ان العبادي يرمي الكرة دوما بملعب البرلمان .
وقالت النائب عن الائتلاف جميلة العبيدي لـ”اذاعة الامل ” ان ” تطبيق الاصلاحات وتغيير الوزراء من مسؤولية العبادي وهو تحجج بتطبيق ورقته الاصلاحية الاولى الى بعد تصويت البرلمان عليها وصوت عليها لكن اين الاصلاحات” ، مبينة ان ” العبادي يلقي الكرة دوما بملعب البرلمان والكتل السياسية كونه غير جاد بتطبيق الاصلاحات”.
يشار إلى أن رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي جدد في ،(التاسع من شباط 2016 الحالي)، دعوته لإجراء تغيير وزاري “جوهري وشامل” من منطلق المسؤولية الوطنية، وفي حين كشف عن الانتهاء من إعداد خطة لترشيق الوزارات، عد أن الحكومة “نجحت في عبور أصعب المراحل” خلال المدة الماضية.

إغلاق