الاخبار السياسية

جبهة الإصلاح تكشف عن “اولويات” البرلمان بعد انتهاء العطلة التشريعية

أكدت جبهة الإصلاح النيابية ان “الأولوية” في أعمال مجلس النواب بعد انتهاء العطلة التشريعية هي العودة لموضوعة الاستجوابات، مبينة ان نوابا مستعدون لذلك بـ”لهفة”.

وقال عضو الجبهة النائب نهلة الهبابي، لـ”إذاعة الأمل”، أن “البرلمان سيستأنف أعماله بعد انتهاء العطلة التشريعية والشروع بالاستجوابات المؤجلة”، موضحة ان “بعض النواب الراغبين باستجواب مسؤولين، سيكملون الإجراءات القانونية التي تسبق عملية الاستجواب في هذه الفترة”.

وأضافت الهبابي، أن “رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي الوزراء والجهات التنفيذية كانوا قد ألمحوا من خلال تصريحاتهم ومؤتمراتهم للتريث بهذا الموضوع بسبب الأوضاع الحربية في البلد”، مشيرة الى ان “العذر الذي صاحب هذ، ان هناك نقص في عدد  الوزارات من الصناعة والتجارة بالإضافة فراغ وزارة المالية من وزيرها كذلك الوزارتين الأمنيتين”.

وكان عضو لجنة النزاهة النيابية محمد كون، في وقت سابق، نية اللجنة باستجواب رئيس شبكة الإعلام العراقي علي الشلاه، فيما بيَّنت أن النواب بصدد جمع أكبر قدر من التواقيع لتنفيذ عملية الاستجواب.

وأعلنت عضو اللجنة القانونية النيابية عالية نصيف، الشهر الماضي، استكمال كافة الإجراءات القانونية والشكلية بقبول رئاسة البرلمان لطلب استجواب وزير التخطيط  والتجارة وكالة سلمان الجميلي.

 

إغلاق