الاخبار السياسية

جمال المحمداوي : استذكار رحيل الصدر لا يكون بذات قيمة حقيقة مالم نؤكد ثباتنا على منهجه القويم

 

قال النائب عن كتلة الفضيلة البرلمانية جمال المحمداوي ، ان : استذكار رحيل الصدر لا يكون بذات قيمة حقيقة مالم نؤكد ثباتنا على منهجه القويم والتأسي بسجاياه الكريمة .

وذكر المحمداوي في كلمة له في المهرجان الذي اقامته أمانة حزب الفضيلة الاسلامي في ميسان احتفاء بالذكرى الثامنة عشر لاستشهاد السيد محمد محمد صادق الصدر ونجليه الطاهرين وحضرته “اذاعة الأمل من العراق ” ان الشهيد الصدر اوقف حياته الشريفة لخدمة هذا الشعب الصابر ولم يجد في نفسه حرجا من التنزل عما تقتضيه المكانة السامية للمرجعية الدينية من تقديس واجلال في نفوس الناس من اجل هدفه السامي وهو (مرضاة الله تعالى) “.

وأضاف ” لقد شكلت الحركة النهضوية الكبرى للسيد الشهيد علامة فارقة في تاريخ العراق المعاصر بعد ان توالت الانكسارات النفسية لشعوب امتنا العربية و الاسلامية عقب الانتكاسات التي اوصلتها اليها الانظمة الحاكمة المستبدة ، وطال عهد الشعوب بانتظار من يحمل مشعل النهضة ويأخذ بيد الامة للانتصار على واقعها الكئيب ” .

وتابع المحمداوي” لقد وجدت الملايين من ابناء هذا الشعب الصابر في تصدي السيد محمد الصدر لمسؤولية القيادة الدينية والاجتماعية الأمل الذي طالما حسبته سرابا فلم تجد بدا من الالتفاف حوله ، فضلا عن المجاميع الرسالية التي آمنت بأن وجود المشروع النهضوي الاسلامي هو حتمية تاريخية لا مناص عنها فكان هؤلاء الشباب هم اساس النهضة وعمادها “.

resizer

 

إغلاق