الاخبار السياسية

جمال المحمداوي يثني على قرار العبادي بالغاء قرار إيقاف تزويد معمل اسمدة الجنوب بمادة الغاز

 

اثنى النائب عن كتلة الفضيلة البرلمانية جمال المحمداوي ، الخميس، على قرار رئيس الوزراء حيدر العبادي بالغاء قرار لجنة الطاقة الوزارية القاضي بايقاف تزويد معمل اسمدة الجنوب بمادة الغاز .

وقال المحمداوي لـ”اذاعة الأمل من العراق ” اننا نثمن الاستجابة السريعة من قبل رئيس الوزراء حيدر العبادي لغرض الغاء قرار لجنة الطاقة الوزارية القاضي بايقاف تزويد معمل اسمدة الجنوب بمادة الغاز ، داعياً الى تشجيع الصناعات الوطنية وتفعيلها .

يشار الى ان عضو لجنة النفط والطاقة النيابية النائب جمال المحمداوي قد انتقد ،الثلاثاء،  قرار اللجنة الوزارية القاضي بإيقاف تزويد معمل اسمدة الجنوب بالغاز.

وقال المحمداوي في بيان تلقته “عين العراق نيوز”، انه ” في الوقت الذي نطمح الى تشجيع الصناعات الوطنية وتفعيلها بغية رفد الموازنة الاتحادية القائمة على المورد الواحد وهو النفط وما ترتب على ذلك من تداعيات اقتصادية ، نتفاجأ بقرار لجنة النفط والطاقة الوزارية القاضي بإيقاف تزويد معمل الأسمدة الجنوبية بالغاز الامر الذي يترتب عليه إيقاف المعمل الذي بات يشكل رافدا مهما للاسمدة في البلد “.

وأضاف ان “معمل أسمدة الجنوب عمل بشكل جيد وتمكن من سد حاجة البلد من الاسمدة واليوريا وكان من المؤمل ان يعمل بخطين بدلا عن خط واحد ” ، مشيرا الى ان “إيقاف تجهيز الغاز تحت ذريعة احتياج المادة في توفير الطاقة الكهربائية خلال الفترة الحالية ، امر يثير الريبة “.

واستغرب المحمداوي من “وجود توقيع رئيس الوزراء ووزير الكهرباء فقط على القرار دون وجود توقيع لوزيري الصناعة والنفط”.

د. جمال

إغلاق