العلمية

حبة دواء لتعلم اللغات والموسيقى في المستقبل

كشف مجموعة من العلماء في الولايات المتحدة عن سبب بط التعلم عن طريق تحديد مادة كيميائية في الدماغ مسؤولة عن ابطاء التعليم لدى الانسان مع التقدم في العمر.

وذكرت وكالة روسيا اليوم ، ان” العلماء كشفوا ان زيادة مادة الادينوسين الموجودة في المهاد السمعي للدماغ هي المسؤولة عن بطء التعلم مع تقدم العمر ومن المرجح أن يتم العثور على مستويات أعلى من الأدينوسين في دماغ البالغين مقارنة بالصغار لأن إنتاجه يزداد مع تطور الدماغ”.

وأظهر الباحثون أنه عند انخفاض مستويات الأدينوسين في الدماغ عند اجراء التجارب على الفئران البالغة اكتسبت القدرة على التمييز بين النغمات القريبة جدا، كما حافظت على هذه القدرة لعدة أسابيع.

وقال البرفيسور المؤلف المشارك في البحث، والعضو في قسم علم الأعصاب التنموي ستانيسلاف زاخارينكو إن ” هذه النتائج تقدم استراتيجية واعدة لتوسيع النافذة نفسها عند البشر، لتعلم اللغات والموسيقى عبر تطوير عقاقير تمنع بشكل انتقائي نشاط الأدينوسين”.

واضاف أنه ” في حال تم تطوير دواء بشري لمنع عمل المادة الكيميائية، فقد يتمكن البالغون يوما ما من استعادة القدرة على إتقان لغة ما، أو تعلم العزف على آلة موسيقية بسرعة أكبر”.

إغلاق