أخبارعامة

حقوق الانسان النيابية : الاجهزة الامنية بذي قار مطالبة بتوضيح موقفها من الاعتداء على المتظاهرين

irq_1920063575_1455435823
طالبت لجنة حقوق الانسان النيابية، الاحد، الاجهزة الامنية في محافظة ذي قار توضيح موقفها من الاعتداء على المتظاهرين، فيما جددت دعوتها لتمرير مشروع قانون حرية التعبير عن الرأي والتظاهر السلمي .

وقالت عضو لجنة حقوق الانسان النيابية اشواق الجاف لـ”الامل” ان ” الاجهزة الامنية في محافظة ذي قار مطالبة بتوضيح موقفها من الاعتداء على المتظاهرين والكشف عن ملابسات الحادث والجهة المنفذة ” ، مؤكدة بأن “مجلس النواب سيتخذ الخطوات المناسبة بعد صدور التوضيح من الجهات المعنية في المحافظة”.

واوضحت الجاف ان “حدوث هكذا اعتداءات يدعونا لنجدد دعوتنا لتمرير مشروع قانون حرية التعبير عن الرأي والتظاهر السلمي” ، مشيرة الى ان “القانون سيضمن توفير الحماية للمتظاهرين من قبل الاجهزة الامنية وعدم السماح بالاعتداء عليهم بأي صورة كانت”.

واعتدى أشخاص ملثمون، الجمعة الماضي، بالضرب بواسطة عصي على متظاهرين في محافظة ذي قار.

وقال احد المتظاهرين في ذي قار، إن العشرات من أهالي المحافظة المتظاهرين ، توجهوا من ساحة الحبوبي نحو مبنى مجلس المحافظة للتعبيرعن احتجاجهم، إلا أنهم فوجئوا بملثمين اعتدوا عليهم ضربا بالعصي، موضحاً بأن المتظاهرين عادوا الى ساحة الحبوبي وواصلوا تظاهرتهم.

يذكر أن محافظة ذي قار تشهد، مثل محافظات أخرى، تظاهرات أسبوعية منذ أشهر يطالب المشاركون فيها بإجراء إصلاحات في مؤسسات الدولة ومكافحة الفساد. انتهى

إغلاق