الاخبار السياسية

حكومة المثنى تحجز اكثر من 100 سيارة حكومية تتجول خارج اوقات الدوام الرسمي

اعلنت الحكومة المحلية في المثنى حجز اكثر من 100 سيارة حكومية تتجول خارج اوقات الدوام الرسمي، فيما الى اشارت الى اقامة نقاط تفتيش مفاجئة في شوارع السماوة مركز المحافظة،(270 كم جنوب بغداد).

وقال محافظ المثنى فالح عبد الحسن سكر الزيادي في حديث صحفي  ان “اكثر من 100سيارة حكومية تم حجزها ليلة الاثنين الماضي حيث كانوا يتجولون خارج اوقات الدوام الرسمي”.

واضاف الزيادي، انه “تم اقامة نقاط تفتيش مفاجئة من قبله في شوارع مدينة السماوة، لمحاسبة وحجز وسحب اوراق السيارات الحكومية التي تتجول خارج اوقات الدوام من دون عمل رسمي”.

وتابع محافظ المثنى، “لن اسمح بتجول السيارات الحكومية خارج اوقات الدوام من دون عمل رسمي وسيحاسب من يخالف هذه الاوامر ويوجه له اشد العقوبات الادارية”، مبيناً ان “الاملاك العامة وجدت لخدمة جميع العراقيين وليست لخدمة فئة او شريحة دون اخرى”.

يذكر ان مجلس محافظة المثنى، صوت السبت(14 آيار 2016)، على قانون تنظيم عمل سيارات الأجرة في المحافظة، وفيما أكد أن القانون سيحصر قيادة سيارات الأجرة بالأشخاص الذين يعملون بمهنة السياقة كمصدر وحيد لمعيشتهم، اشار إلى أن القانون “سينعكس على تحسين الواقع الاقتصادي والبيئي” في المحافظة.

maxresdefault

إغلاق