أخبارالأمنية

خبير امني يؤكد بان هناك عمليات انزال للقوات الامريكية في كركوك و ديالى

49801

أكد الخبير الأمني هشام الهاشمي ، تنفيذ القوات الأمريكية الخاصة لعمليات الإنزال في بعض مناطق كركوك و ديالى ، مبيناً بأن القوات الأمريكية تنسق مع الحكومة العراقية بشأن عمليات الإنزال .
وقال الهاشمي لـ”اذاعة الامل ” ان “شهود العيان يؤكدون تنفيذ القوات الامريكية الخاصة لعمليات الانزال في بعض مناطق كركوك وديالى وغيرها لاستهداف معاقل قيادات “داعش” .
في سياق متصل أكدت الحكومة المحلية في محافظة نينوى ، انها لا تملك اي معلومة بشأن الانزال الامريكي في ناحية القيارة قرب مدينة الموصل.
وقال نائب رئيس مجلس نينوى نور الدين قبلان لـ”اذاعة الامل ” اننا ” كحكومة محلية ليس لدينا اي علم حول عملية الانزال فالحكومة العراقية لم تبلغنا بالعمليات العسكرية فهو من اختصاص الجهات الأمنية” ، موضحا ان ” مصادرنا الخاصة نفت وقوع اي عملية انزال قد حدثت قرب مدينة الموصل من قبل قوات أمريكية أو اي قوة اخرى”.
هذا فيما نفى وزير الدفاع خالد العبيدي قيام الجيش الامريكي بعمليات انزال جوي قد تمت في البلاد مؤخراً .
العبيدي وفي حديث صحفي تابعته اذاعة الامل وصف” ماتم ترويجه في بعض وسائل الاعلام بانه امر مفبرك ويستهدف غايات معينة على حد تعبيره .
اتهم المتحدث العسكري باسم حركة “عصائب أهل الحق” جواد الطليباوي ، رئيس الوزراء حيدر العبادي بالعمل مع التحالف الامريكي على اضعاف الحشد الشعبي وابعاده عن المعارك .
وقال الطليباوي لـ”اذاعة الامل ” ان “رئيس الوزراء حيدر العبادي يعمل مع التحالف الدولي الامريكي على اضعاف الحشد الشعبي وابعاده عن المعارك كما حصل مؤخراً بمعركة الرمادي” ، مشيراً الى ان “شخصية العبادي “الضعيفة” جعلته يرضخ للمطالب الامريكية التي تستهدف الحشد لانه افشل مخططاتهم بتقسيم العراق”.
وتشهد العاصمة بغداد احتجاجات حاشدة لعناصر الحشد الشعبي بين فترة وآخرى على تاخر صرف الرواتب.

إغلاق