الاخبار السياسية

خلافات الموازنة تؤجل جلسة البرلمان الى يوم غد الاحد

اعلن النائب عن التحالف الوطني إسكندر وتوت ، السبت، تأجيل جلسة البرلمان الى يوم غد الاحد، وفيما أوضح ان التاجيل كان بسبب استمرار الخلافات بشأن قانون الموازنة، اكد بان أعضاء البرلمان حريصون على انصاف المحافظات الجنوبية والوسطى بتخصيصات الموازنة.

وقال وتوت لـ”إذاعة الأمل” ان “رئاسة مجلس النواب قررت تأجيل جلسة البرلمان لهذا اليوم الى يوم غد الاحد” ، مبيناً بأن ” بان استمرار الخلافات بشأن قانون الموازنة كان سبب التأجيل”.

وأوضح النائب عن التحالف الوطني ان “هناك خلافات بين الحكومة المركزية وحكومة كردستان بالإضافة الى خلاف في داخل الإقليم نفسه بشأن واردات النفط ودفع رواتب الموظفين” ، مضيفاً اننا ” نريد انصاف الموظفين في إقليم كردستان وكذلك انصاف المحافظات الجنوبية والوسطى بتخصيصات الموازنة”.

وكان القيادي في التحالف الوطني حبيب الطرفي قد نفى ،اليوم السبت، اتخاذه التحالف لقرار بشأن تمرير قانون الموازنة العامة بالأغلبية ، وفيما اكد بان اغلب العقبات قد تم تذليلها في اللجنة المالية ، عبر عن تفاؤله بالتصويت على الموازنة خلال جلسة اليوم.

فيما اكدت اللجنة المالية البرلمانية ،اليوم السبت، استمرار الخلافات بشأن بعض فقرات قانون الموازنة لعام 2017 ، وفيما اوضحت بان الخلافات انحصرت على النفط المصدر من الإقليم ورواتب الموظفين فيه ، استبعدت التصويت على الموازنة في جلسة اليوم.

 

إغلاق