الأقتصادية

خلية الأزمة تعقد اجتماعاً برئاسة العبادي وتقرر البدء بتسديد الديون الداخلية

عقدت خلية الازمة، الاثنين، اجتماعاً برئاسة رئيس الوزراء حيدر العبادي وقررت البدء بتسديد الديون الداخلية ووضع خطة في هذا الاطار.

وقال المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان صحفي ، إن “رئيس الوزراء حيدر العبادي ترأس، اليوم، اجتماعا لخلية الازمة”، مبيناً أن “الخلية اطلعت على اجراءات دفع مستحقات المقاولين والفلاحيين واتخذت مجموعة تدابير تكفل الاسراع بعمليات الدفع”.
وأضاف المكتب، أن “الخلية قررت البدء بتسديد الديون الداخلية ووضع خطة في هذا الاطار والعمل على تأجيل اقساط نادي باريس لحين الانتهاء من التزامات العراق بموجب ترتيبات الاستعداد الائتماني”.

وأوضح، أن “الخلية تابعت اجراءات اقراض المشاريع الصناعية والزراعية والسكنية واطلعت على سير العمل بعد بدء عمليات الاقراض الفعلية واهمية التعريف بهذا المشروع للمواطنين الراغبين بالاقتراض وتأثيره الايجابي على الوضع الاقتصادي”، لافتاً الى أنه “تقرر الاسراع بصرف تخصيصات شبكة الحماية الاجتماعية من قبل وزارة المالية”.

وتابع المكتب، أنه “تم التأكيد على الاسراع بتمويل التخصيصات اللازمة لادامة مشاريع الطاقة الكهربائية بعد تحسن تجهيزها للمواطنين والعمل المتواصل لاستمرار تجهيز المواطنين بشكل افضل”.

NB-172441-636026415402523382
إغلاق