الأمنية

خلية الاعلام تعلن خسائر “داعش” منذ انطلاق عمليات تحرير الموصل

اعلنت خلية الاعلام الحربي ، الاثنين، عن مجمل خسائر تنظيم “داعش” منذ انطلاق عمليات تحرير مدينة الموصل من سيطرة التنظيم قبل نحو اسبوع.

وقالت الخلية في بيان تلقت “إذاعة الأمل” نسخة منه، إن “القوات الامنية تمكنت خلال فترة انطلاق عمليات قادمون يا نينوى من قتل 772 إرهابيا وإلقاء القبض على 23 اخرين، وتدمير 127 عجلة مفخخة و27 مفرزة هاون، و16 أحادية، و7 حزام ناسف، ومخزن كبير للأسلحة”.

واضافت الخلية، أن “القوات تمكنت من تفكيك اربعة منازل مفخخة، وتدمير 11 مضافة، وتفجير 397 عبوة ناسفة تحت السيطرة، و5 دراجات نارية، وتدمير 3 أنفاق، ومركز قيادة للإرهابيين، و40 موضعا دفاعيا للإرهابيين، وتدمير مدفع مقاومة طائرات عدد 6، وتدمير دوشكة عدد 3، والاستيلاء على 1.5 طن من نترات الامونيا، هاون عيار 120 ملم عدد 9 و 380 قنبرة هاون، وهاون عيار 60 ملم عدد 1، و61 صاروخ كاتيوشا، والاستيلاء على 31 قاعدة صواريخ، ورشاشة بي كي سي عدد 3، والاستيلاء على قاذفة أر بي جي 7 عدد 4”.

وتابعت الخلية، أن “القوات تمكنت ايضا من الاستيلاء على حزام ناسف عدد 1، وتدمير 4 مدافع والاستيلاء على مدفعين، والعثور على 4 رشاشة أحادية وتدمير 2 رشاشة أحادية، والعثور على معملين للتفخيخ”.

وكانت خلية الاعلام الحربي في الجيش العراقي قد اكدت ،اليوم الاثنين، إن القوات العراقية استعادت في أول أسبوع من الحملة العسكرية لتحرير الموصل من “داعش” 74 قرية وبلدة ومنطقة.

وأنطلقت عمليات تحرير مدينة الموصل فجر الاثنين الماضي، وتشارك في المعركة قوات الجيش، وجهاز مكافحة الأرهاب والشرطة الاتحادية، والبيشمركة، وقوات الحشد الشعبي والعشائري، وطيران التحالف الدولي.

 

إغلاق