أخبارالأقتصادية

ذي قار : حملة لمكافحة حشرة الحميرة على اشجار النخيل

irq_1008748725_1461567817
اعلنت وزارة الزراعة / دائرة وقاية المزروعات تنفيذ حملة لمكافحة حشرة الحميرة على اشجار النخيل في محافظة ذي قار خلال الموسم الزراعي الحالي 2016.

وذكر بيان للوزارة تلقت “الامل” نسخة منه ان “الفرق الفنية التابعة لدائرة وقاية المزروعات في المحافظة تقوم بتنفيذ حملة مكافحة حشرة الحميرة بعد ان انهت خلال الفترة الماضية عمليات المسح والكشف للحقول والبساتين الزراعية في المحافظة المصابة بالحشرة لغرض مكافحتها, مضيفا انه تم توفير جميع المستلزمات المطلوبة من مبيدات مدعومة واجهزة ضرورية من مناشئ رصينة لاستخدامها خلال الحملة “.

وبين ان “حملة مكافحة حشرة الحميرة تتم عن طريق الرش الارضي من خلال توجيه المبيد مباشرة الى العذوق في الشجرة, موضحا انه من الصعب اجراء المكافحة عن طريق الطائرات المروحية لكون كمية المبيدات الواصلة الى العذوق تكون قليلة جدا وغير كافية نظرا لسرعة الطائرة وقلة المساحة السطحية للشمارخ, فضلا على التكلفة المالية لكبيرة للمكافحة الجوية”.

وعلى صعيد متصل اكدت دائرة وقاية المزروعات احدى دوائر وزارة الزراعة انه لاتوجد اية اصابات بحشرة الدوباس على اشجار النخيل في ذي قار, كما لاتتطلب الحاجة ارسال اية طائرات زراعية الى المحافظة”.

من جهة اخرى ابدت وزارة الزراعة بحسب البيان استعدادها لمساعدة وزارة الصحة في اجراء عمليات مكافحة حشرة البعوض والذباب التي تقوم بها, وذلك عن طريق استخدام طائراتها الزراعية وكوادرها الفنية وغيرها من الوسائل اللازمة.

إغلاق