الاخبار السياسية

رئاسة الجمهورية: معصوم لم يصادق على تثبيت الحدود الإدارية لنينوى

 

نفت رئاسة الجمهورية، الخميس، الأنباء عن مصادقة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم على تثبيت الحدود الادارية لمحافظة نينوى.

وذكر بيان رئاسي تلقت “اذاعة الأمل من العراق ” نسخة منه، “تداولت مواقع تواصل اجتماعي ومواقع اعلامية دون تدقيق اليوم الخميس، انباء متضاربة حول مصادقة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم على قرار مجلس النواب المرقم 44 لسنة 2016 بشأن الحدود الادارية لمحافظة نينوى”.

وأكد المكتب الاعلامي في رئاسة الجمهورية ان “رئيس الجمهورية لم يصادق على تثبيت حدود ادارية لمحافظة نينوى أو غيرها، انما على قرار صوّت عليه مجلس النواب باتفاق الجميع بأن (جميع الآراء والمواقف والمطالب يتم بحثها بعد التحرير الكامل وعودة جميع النازحين)”، داعيا الجميع إلى التركيز حاليا على “توحيد الجهود لتحرير محافظة نينوى من ارهاب داعش”.

ونوه البيان الى ان “تصويت مجلس النواب على القرار المذكور تم في 26/9/2016، ما استوجب نشره في الجريدة الرسمية طبقا لأحكام قانون النشر في الجريدة الرسمية رقم 78 لسنة 1977 والمادة 149 من النظام الداخلي لمجلس النواب”.

وكان عضو مجلس النواب عن محافظة نينوى أحمد الجربا، قال أمس الأربعاء، أن رئيس الجمهورية فؤاد معصوم صادق على قرار مجلس النواب الخاص بإبقاء على الحدود الإدارية لمحافظة نينوى على ما كانت عليه بتاريخ ١٩/٣/٢٠٠٣.

معصوم يوقع

إغلاق