الاخبار الدولية

رئيس تحرير “الشرق الاوسط” يعلن انتهاء علاقته بالصحيفة

أعلن رئيس تحرير صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية سلمان الدوسريعن انتهاء علاقته الوظيفية بالصحيفة، مشيرا إلى أن الصحفي غسان شربل الذي استقال من رئاسة تحرير صحيفة “الحياة”، سيحل مكانه.
وقال الدوسري في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، “كل التوفيق للزميل العزيز غسان شربل في رئاسة تحرير الشرق الأوسط”.
وأضاف الدوسري “انتهت علاقتي الوظيفية، لكن علاقتي كقارئ مع الخضراء الجميلة لا تنتهي أبدا”.
وكانت صحيفة “الحياة” السعودية أعلنت، اليوم الأربعاء، عن تعيين زهير قصيباتي رئيسا لتحريرها، وإعفاء غسان شربل “بناء على طلبه”.
وجاء ذلك بعد تقرير نشرته صحيفة “الشرق الأوسط” يوم الأحد الماضي، ورد فيه تصريح نسب إلى منظمة الصحة العالمية، تحدث عن وجود “تحذيرات أممية من حالات حمل غير شرعي” في كربلاء، فيما كذبت المنظمة ذلك، وأدانت بشدة إقحام اسمها في التقرير الذي وصفته بـ”المفبرك”، كما هددت بمقاضاة ناشريه.
وأقرت الصحيفة لاحقا بوجود معلومات “مغلوطة” في تقريرها، وأعلنت إيقاف التعامل مع محررها في بغداد “الذي تسبب بنشر التقرير”.
ولاقى ذلك التقرير ردود فعل غاضبة في العراق على الصعيدين الشعبي والرسمي، كما أعلنت وزارة الخارجية، الاثنين (21 تشرين الثاني 2016)، المباشرة بإجراءات رفع دعوى قضائية ضد “الشرق الأوسط”، وقالت إن “المحاولات الدنيئة” لبعض وسائل الإعلام “المتبنية لأجندات طائفية” لن تمر دون “ردع”.
إغلاق