الاخبار السياسية

رئيس كتلة يتهم وزير الدفاع خالد العبيدي بالتجسس

اكد رئيس حركة الحل جمال الكربولي، الاحد، أن القضاء العراقي وضع ضوابط للتنصت أو التجسس على المواطنين العراقيين وما أعلنه وزير الدفاع خالد العبيدي هو “انتهاك صارخ” للقانون ، فيما اعلن عن عزمه مقاضاة وزير الدفاع لاتهامه بمحاولة “ابتزازه”.

وقال الكربولي في بيان تلقت “إذاعة الأمل ” نسخة منه، إنه يعتزم “مقاضاة وزير الدفاع الحالي خالد العبيدي لاتهامه بمحاولة ابتزازه أو الضغط عليه لتحقيق مكاسب على حسابه”.

وأضاف الكربولي، أن “اتهام وزير الدفاع لي دون وجه حق أو دليل قاطع يعطيني الحق وفقاً للقانون الى مقاضاته بغض النظر عن منصبه الحالي”.

وأبدى رئيس حركة الحل استغرابه من “استغلال وزير الدفاع منصبه وتسخير أجهزة اﻷستخبارات العسكرية للتنصت والتجسس على السياسيين بدلاً من تسخيرها لتعقب الارهابيين وحماية العاصمة بغداد من هجمات الدواعش وحماية الدم العراقي في مدينة الصدر والكاظمية والجامعة وابو غريب”.

وأكد، أن “القضاء العراقي وضع شروطاً وضوابط للتنصت أو التجسس على المواطنين العراقيين، وما أعلنه وزير الدفاع هو انتهاك صارخ للقانون والدستور واستغلال واضح لمنصبه خارج إطار الوظيفة العامة”.

وفند الكربولي “كل ما صرح به وزير الدفاع الحالي”، معتبر اياها “وسيلة للتغطية على فشله في إدارة الوزارة والتصدي للارهاب ومحاولة إبتزاز مدفوعة الثمن تقف خلفها شخصيات إعلامية معروفة بتاريخها اﻷبتزازي والتآمري”.

irq_1659451628_1463295206

 

إغلاق