الأمنية

رفع العلم العراقي في ثلاث قرى جنوبي نينوى

أعلن عضو في مجلس ناحية القيارة التابعة الى محافظ نينوى، الثلاثاء، أن القوات الأمنية رفعت العلم العراقي في ثلاث قرى جديدة بالحد الفاصل بين محافظتي نينوى وصلاح الدين، مشيراً الى أن تلك القوات تعمل على انهاء رفع المتفجرات التي زرعها تنظيم “داعش” بقرى جنوبي نينوى.

وقال اركان السبعاوي في حديث صحفي، إن “القوات التابعة لعمليات نينوى والجيش العراقي ومكافحة الارهاب فرضت سيطرتها على ثلاث قرى جنوبي محافظة نينوى وهي الجمسة وخدعان والشبالي التابعة لناحية القيارة، (65 كم جنوب الموصل)”، مبينا أن “القوات الامنية رفعت الاعلام العراقية في هذه القرى الواقعة على الشريط الحدودي بين نينوى وصلاح الدين”.

وأضاف السبعاوي أن “القوات المشتركة تمكنت من دخول الاجزاء الغربية من الناحية وقتلت عشرات الارهابيين”، مشيراً الى أن “القوات تعمل حاليا على رفع العبوات الناسفة التي زرعها التنظيم الارهابي ولم نسجل اية حالات نزوح للمدنيين”.

وتمكنت قطعات القوات الامنية المشتركة، اليوم الثلاثاء، من تحرير قرى الجدعان والعيثة والمسيحلي والسويدان التابعة لقضاء الشرقاط (٤٥ كم شمال صلاح الدين)، بعد انطلاق العملية من ثلاثة محاور باسناد جوي من قبل طيران القوة الجوية وطيران الجيش.

وأعلن قائممقام قضاء الشرقاط علي الدودح، اليوم الثلاثاء، عن تحرير مزارع درة التاج والرمضانيات ومنطقة يطلق عليها “قندهار التنظيم الإرهابي” شمال المحافظة.

إغلاق