الاخبار الدولية

روحاني: السعودية تحاول تغطية هزائمها عن طريق معاداة ايران

ذكر الرئيس الإيراني، حسن روحاني  إن “السعودية تحاول التغطية على هزائمها الخارجية والداخلية، عن طريق تقديم إيران كعدو لها”.

وقال روحاني في تصريح له بحسب ما نقل عنه التلفزيون الايراني، أن السعودية تسعى لتغطية هزائمها الداخلية والخارجية عن طريق معاداة ايران.

وأشار الى أنه “وخلال ولايته الأولى أضحت طهران تتمتع بعلاقات أفضل مع تركيا والعراق وافغانستان وباكستان وقطر”، مضيفا ان “السعودية تعمل على تصعيد الخلافات بين الدولتين”.

واضاف قائلا، ان “السعودية تسعى لحل مشكلتين من خلال تقديم إيران كعدو لها، المشكلة الأولى هي التغطية على هزائمها في المنطقة، إذ أنها فشلت في قطر والعراق وسوريا ولبنان، والمشكلة الثانية هي القضايا الداخلية المتمثلة في الخلافات والتجاذبات وهي قضايا حادة يريدون التغطية عليها أو صرف الأنظار عنها”، بحسب تعبيره.

وأكد، أن “سياسات حكومته ترتكز على حل مشاكل بلاده فی المنطقة عبر الحوار وليس المواجهة”، مضيفا “نعمل على إرساء الأمن في المنطقة وإزالة المشاكل المؤدية إلى زعزعة الأمن”.

وقال الرئيس الإيراني، إن بلاده لعبت دورا محوريا في محاربة تنظيم داعش في العراق وسوريا وفي أزمة أقليم كردستان، مضيفا أن “التعاون بين الدول ساعد في عودة الأوضاع إلى طبيعتها”.

إغلاق