أخبارالأمنيةعاجل

سقوط عدد من الشهداء و الجرحى بانفجار سيارة مفخخة قرب منتزة الخورة وسط البصرة

IMG-20160404-WA0009

استشهد واصيب اكثر من 15 مدني بانفجار سيارة مفخخة في منطقة شارع الوفود وسط البصرة .
وقال شهود عيان لاذاعة الامل ” ان سيارة مفخخة نوع شيري يستقلها انتحاري بالقرب من منتزه الخورة في شارع الوفود وسط البصرة انفجرت بين عدد من السيارات المارة مما ادى ان اصابة واستشهاد اكثر من 15 عشر شخص .
الى ذلك أكد مجلس محافظة البصرة ان انتحاري في سيارة مفخخة فجر نفسه في شارع الوفود وسط المحافظة موقعاً عشرات الشهداء والجرحى .
وقال عضو مجلس المحافظة امين وهب في تصريح خص به اذاعة الامل ” ان الانفجار خلف اكثر من 4 شهداء وعشرات الجرحى ، مبيناً ” ان استهداف شارع الوفود كونه مكان حيوي في المحافظة .
واضاف وهب ” ان الاجهزة الامنية فتحت تحقيق في الحادث للتدقيق من السيارة التي انفجرت .
هذا واستقبلت مستشفيات البصرة عقب الانفجار عشرات الجرحى جراء الانفجار ، وقال مصدر طبي في مستشفى الصدر التعليمي بالبصرة ” ان المستشفى سجلت استشهاد 4 مواطنين واصابة 14 اخرين لازالوا يتلقون العلاج في المستشفى .
هذا وكانت قيادة شرطة البصرة قد اعلنت الخميس الماضي عن العثور على معمل للتفخيخ في احد المزارع بقضاء الزبير غرب البصرة .
ويضم المعمل الذي عثر عليه كمية كبيرة من المواد المتفجرة والاسلحة ومواد اخرى تستخدم للتفجير بالاضافة الى اختام واجازات سوق مزورة ولوحات تسجيل لمركبات سعودية ، قالت قيادة الشرطة انها تحقق بالموضوع .
في سياق ذي صلة : أفاد مصدر امني، الاثنين، بأن 24 مقاتلا في الحشد الشعبي استشهدوا واصيبوا بتفجير سيارة مفخخة استهدفت مطعما بين محافظتي ذي قار والبصرة.
وقال المصدر إن “حصيلة انفجار السيارة المفخخة على مطعم بين الطريق الدولي الرابط بين البصرة وذي قار بلغت اربعة شهداء، و20 جريحا”، مبينا أن “الضحايا جميعهم مقاتلين بالحشد الشعبي”.
وأضاف المصدر، أن “قوة أمنية طوقت مكان الحادث، فيما هرعت سيارات الاسعاف لنقل المصابين الى المستشفى، والجثث الى الطب العدلي”.
وكان مصدر امني أفاد في وقت سابق من اليوم الاثنين، بأن سيارة مفخخة انفجرت مستهدفة مطعما على الطريق الدولي الرابط بين محافظتي البصرة وذي قار .

إغلاق