الاخبار الدولية

سيناتور امريكي يكشف معرفة امريكا مكان البغدادي وأوامر واشنطن الصارمة بعدم ملاحقته

كشف السيناتور الجمهوري وعضو لجنة الخدمات المسلحة في مجلس الشيوخ الامريكي رايان زنك عن معرفة الولايات المتحدة مكان زعيم داعش الاجرامي ابو بكر البغدادي ، مبيناً ان قواعد الاشتباك والتي وضعتها ادارة الرئيس اوباما منعت من الوصول اليه .

ونقل موقع صحيفة بيربارت الامريكية في تقرير لها  عن زنك والذي شغل منصب قائد قوات العمليات الخاصة في الفلوجة عام 2004 قوله أن ” قواعد الاشتباك مع تنظيم داعش التي فرضتها ادارة الرئيس اوباما منعت قواتنا من الوصول الى ابو بكر البغدادي”، مؤكدا “اننا نعرف اين يكون البغدادي او لدينا فكرة جيدة عن مكانه لكننا لانطارده بسبب الخطوط الحمراء والاوامر الصارمة بعدم تجاوز قواعد وحدود الأشتباك مع تنظيم داعش ، والمرسومة من قبل ادارة الرئيس اوباما  “.

واشار زنك انه ” لا يريد انتصار للقوات العراقية والحشد الشعبي في معركة الفلوجة لأنه يعتبر ذلك نصرا لإيران، وتفويت الفرصة امام تحقيق المصالح الامريكية في المنطقة  بحسب قوله.!!”.

واعرب السيناتور الامريكي عن ” قلقه من سيطرة الحشد الشعبي على المناطق التي يتم تطهيرها من داعش”، معتبرا “ذلك تنازل عن الارض التي سال عليها الدم الامريكي” ، بحسب تعبيره ،.

وعلى ما يبدو من كلام زنك فأن زعيم داعش الإجرامي ابو بكر البغدادي  هو رجل أميركا وموظفها في العراق وسوريا لغاية اللحظة ، وأن السياسة الاميركية تعودت على عدم حرق  ادواتها وعناصرها الا بعد نفاذ مهماتها وادوارها لتنفيذ مخططاتها المرسومة في المنطقة .

سيناتور

 

إغلاق