الأمنية

شرطة البصرة تعلن القبض على عصابة متورطة بسرقة 11 سيارة

أعلنت مديرية الشرطة في البصرة عن اعتقال أربعة متهمين يشكلون عصابة متورطة بسرقة 11 سيارة حديثة من مناطق تقع شمال المحافظة، ومن ثم بيعها في محافظة ميسان.
وقال مدير مديرية الشرطة في المحافظة اللواء عبد الكريم مصطفى خلال مؤتمر صحافي ، إن “قسم مكافحة الإجرام ألقى القبض على أربعة متهمين يشكلون عصابة لسرقة السيارات”، مبيناً أن “المتهمين اعترفوا بارتكاب عدد من جرائم سرقة السيارات في قضاءي المدينة والقرنة تحديداً”.

بدوره، قال مصدر في قسم مكافحة الإجرام في حديث صحفي، إن “المتهمين اعترفوا بسرقة 11 سيارة خلال العام الحالي، منها أربع سيارات من نوع (بيك آب)”، مضيفاً أن “المتهمين باعوا السيارات المسروقة في محافظة ميسان”.
يذكر أن محافظة البصرة يتميز وضعها الأمني منذ أعوام بالاستقرار النسبي، وانها شهدت خلال النصف الأول من الشهر السابق تسجيل عدد من جرائم السطو المسلح بدافع السرقة التي استهدفت بعض الدور السكنية والمحال التجارية، وقد أثارت تلك الجرائم قلق غالبية المواطنين، وهو ما دفع بالأجهزة الأمنية الى تشديد الاجراءات في مركز المحافظة، وقبل أيام قليلة أعلنت مديرية الاستخبارات ومكافحة الإرهاب القاء القبض على متهمين ينتمون الى عصابة للسطو المسلح متورطة بسرقة 48 كغم من المصوغات الذهبية.
إغلاق