الأمنية

شرطة البصرة تعلن القبض على متهمين بجرائم جنائية منها القتل وتعاطي المخدرات

أعلنت مديرية شرطة البصرة، الاحد، أن قواتها نفذت عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من المحافظة أسفرت عن إلقاء القبض على 41 متهماً بارتكاب جرائم جنائية مختلفة من ضمنها القتل والسرقة وتعاطي المخدرات.

وذكرت المديرية في بيان صحفي أن “قوات الشرطة ألقت القبض على 37 متهماً بارتكاب جرائم جنائية مختلفة نتيجة تنفيذها عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من المحافظة”، مبينة أن “منهم متهمان بالقتل تم القبض عليهما في قضاء شط العرب، كما تم القبض عل متهم بالقتل في منطقة حي الحسين، إضافة متهمين اثنين بالسرقة تم القبض عليهما في قضاء الزبير”.

وفي سياق متصل، أعلن مكتب قائد الشرطة في المحافظة أن “قوة من الشرطة داهمت أحد الدور السكنية وألقت القبض فيه على أربعة متهمين بتعاطي مخدرات من نوع (كرستال)”، موضحاً أن “المتهمين هم رجل وزوجته وشقيقته وصديقه”.

يذكر أن محافظة البصرة واجهت خلال النصف الثاني من العام المنصرم زيادة في النزاعات العشائرية المسلحة وجرائم القتل والخطف والسطو المسلح وسرقة السيارات، ثم أعلنت خلية الأزمة في (8 كانون الأول 2015) البدء بتنفيذ خطة جديدة، وأسفرت تلك الخطة بحسب قيادة العمليات عن القاء القبض على أكثر من ثلاثة آلاف متهم، كما أدت الاجراءات الأمنية المشددة الى تحسين الوضع الأمني بشكل عام.

NB-74085-635566694362189631

إغلاق