الأمنية

شرطة البصرة تعلن القبض على متهم بـ”الإرهاب” وآخرين بجرائم جنائية

أعلنت مديرية الشرطة في البصرة، الأحد، إلقاء قواتها القبض على مطلوب وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب، إضافة الى عدد من المتهمين بجرائم جنائية مختلفة، مشيرة الى انه تم ضبط مبالغ نقدية مزورة بحوزة احدهم.

وذكرت المديرية في بيان صحفي، أن “القوات الأمنية في مطار البصرة الدوليألقت القبض على مطلوب وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة وقامت بتسليمه الى مركز شرطة البصرة”، مبيناً أن “قوات الشرطة نفذت حملة أمنية مكثفة أسفرت أيضاً عن القاء القبض على عدد من المتهمين بإرتكاب جرائم جنائية”.

ولفتت المديرية ضمن بيانها الى أن “أحدهم تم القبض عليه في قضاء الزبير من قبل فوج طوارئ أبطال البصرة، وتم ضبط 285 ألف دينار مزورة بحوزته من فئة 25 ألف دينار”، مضيفة أن “متهماً بالسرقة تم القبض عليه في منطقة المعقل، كما تم القبض على متهم بالنصب والاحتيال في منطقة ياسين خريبط، وفي ناحية الشرش تم القبض على خمسة متهمين بالاشتراك في مشاجرة، وتم ضبط بندقية من نوع (كلاشنكوف) بحوزتهم”.

يذكر أن محافظة البصرة التي يتميز وضعها الأمني بالاستقرار النسبي، إلا أنها شهدت خلال الأيام الماضية تسجيل عدد من جرائم السطو المسلح بدافع السرقة التي استهدفت بعض الدور السكنية والمحال التجارية، وقد أثارت تلك الجرائم قلق الحكومة المحلية والمواطنين على حد سواء، وهو ما دفع بالأجهزة الأمنية الى تشديد الاجراءات في مركز المحافظة.

إغلاق