الأمنية

شرطة البصرة تعلن القبض على 19 متهماً بـ”الإرهاب” لاشتراكهم بنزاع عشائري مسلح

أعلنت مديرية الشرطة في البصرة أن قواتها ألقت القبض في قضاء القرنة بموجب قانون مكافحة الإرهاب على 19 متهماً بالاشتراك في نزاع عشائري مسلح، فيما اعتقلت 17 متهماً بارتكاب جرام جنائية مختلفة في مناطق متفرقة من المحافظة.

وذكرت المديرية في بيان صحفي ، إن “قوات الشرطة ألقت القبض في قضاء القرنة على 19 متهماً بالاشتراك في نزاع عشائري مسلح”، مبينة أن “المتهمين تم القبض عليهم وفقاً للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب”.

ولفتت المديرية في بيانها الى أن “قوات الشرطة ألقت القبض أيضاً في مناطق متفرقة من المحافظة على 17 متهماً بارتكاب جرائم جنائية ومخالفات قانونية مختلفة”، مضيفة أن “أحدهم متهم بالتزوير، وتم القبض عليه في ناحية خور الزبير”.

وكانت أعلنت الحكومة المحلية في البصرة مطلع العام الحالي 2016 عن اجراءات صارمة للقضاء على ظاهرة النزاعات العشائرية المسلحة تشمل ترحيل العشائر التي تتكرر نزاعاتها من مناطقها الحالية وعزلها في مناطق أخرى، إضافة الى مصادرة كافة الأسلحة المستخدمة في النزاعات العشائرية، إلا أن تلك التهديدات الحكومية لم تسفر عن القضاء على ظاهرة النزاعات العشائرية المسلحة، ولكن ساعدت في التخفيف قليلاً من حدتها.

 

irq_640825381_752106428

إغلاق