الأمنية

شرطة البصرة تعلن القبض على 24 متهماً بجرائم “جنائية وإرهابية”

أعلنت مديرية الشرطة في البصرة، الاربعاء، أن قواتها ألقت القبض على مطلوب وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب، و23 متهماً بارتكاب جرائم جنائية مختلفة من ضمنهم أربع نساء بتهمة ممارسة الدعارة.

وقالت المديرية في بيان لها  إن “نقطة تفتيش تقع قرب معمل الورق في ناحية الدير ضمن قضاء القرنة ألقت القبض على مطلوب وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب”، مبينة أن “المتهم تم تسليمه الى شعبة مكافحة جرائم الخطف للتحقيق معه واتخاذ الاجراءات القانونية بحقه”.

ولفتت المديرية في بيانها الى أن “قوات الشرطة نفذت عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من المحافظة أسفرت عن القاء القبض على 23 متهماً بارتكاب مخالفات قانونية وجرائم جنائية مختلفة”، مضيفة أن “من بينهم ستة متهمين (رجلان وأربع نساء) تم القبض عليهم داخل دار سكنية تستخدم لممارسة الدعارة”.

يذكر أن محافظة البصرة شهدت منذ النصف الأول من العام الماضي زيادة في النزاعات العشائرية المسلحة وجرائم القتل والخطف والسطو المسلح وسرقة السيارات، وأواخر العام الماضي تحسن الوضع الأمني بشكل ملحوظ بسبب تطبيق خطة أمنية أدت في غضون شهرين الى القاء القبض على أكثر من ثلاثة آلاف متهم بارتكاب جرائم جنائية مختلفة، ولكن في غضون القليلة الماضية طرأت زيادة جديدة في النزاعات العشائرية وبعض أنواع الجرائم الجنائية.

القبض على ارهابين

إغلاق