أخبارالأمنية

شرطة ميسان تعلن اعتقال عدد من مروجي ومتعاطي المخدرات في المحافظة

أعلنت قيادة شرطة ميسان، الأربعاء، عن اعتقال عدد من مروجي ومتعاطي المواد المخدرة في عدد من مناطق المحافظة، مؤكدة ضبط بحوزتهم كميات من تلك المواد.

وقال قائد شرطة المحافظة العميد نزار الساعدي في حديث صحفي، إن “مفارز مكافحة إجرام قلعة صالح تمكنت من ضبط كيلو غرام من مادة الكرستال المخدرة وذلك أثناء ملاحقة احد المتهمين الذي تمكن من الفرار ورمي المادة بعد ان تم تضييق الخناق عليه”.

وأضاف الساعدي، أن “مفارز شرطة السيطرات الخارجية تمكنت من اعتقال متهم آخر بحوزته كمية من مادة الكرستال المخدرة ومادة الحبوب المخدرة، وذلك أثناء مروره في سيطرة العزير، بالإضافة إلى إلقاء القبض على متهم آخر من قبل قسم مكافحة المخدرات حيث تم ضبط بحوزته كيسين صغيرين من مادة الكرستال المخدرة”.

وتابع الساعدي، أن “قوة اخرى اعتقلت متهماً آخر يحمل بحوزته قطعة من مادة الترياق المخدرة”، مشيراً الى أن “المتهمين اجري التحقيق معهم وعرضوا على قاضي التحقيق الذي قام بتصديق أقوالهم قضائياً وتوقيفهم وفق المادة (14) مخدرات وإكمال الإجراءات القانونية بحقهم لينالوا جزائهم العادل”.

يذكر أن محافظة ميسان (380 كم جنوب العاصمة بغداد)، تعتبر من المناطق ذات الاستقرار الأمني لكنها تشهد بين الحين والآخر عمليات عنف تستهدف المدنيين والقوات الأمنية، كما تنفذ الأجهزة الأمنية حملات دهم وتفتيش في المناطق التابعة لها، تعتقل خلالها عشرات المطلوبين بتهم جنائية و”إرهابية”.

image

إغلاق