الاخبار السياسية

شيخ محمد يبحث مع السفير الكوري آخر تطورات الأوضاع السياسية والأمنية في العراق

 

بحث نائب رئيس البرلمان العراقي آرام شيخ محمد ،اليوم الاربعاء، سفير كوريا الجنوبية لدى بغداد سونغ وونغ يوب آخر تطورات الأوضاع السياسية والأمنية والأحداث الجارية على الساحة العراقية.

وقال بيان تلقته “اذاعة الأمل من العراق ” ،ان “نائب رئيس البرلمان العراقي آرام شيخ محمد التقى ، بمكتبه الرسمي سفير كوريا الجنوبية لدى بغداد (سونغ وونغ يوب) والوفد المرافق له، وجرى خلال اللقاء بحث آخر تطورات الأوضاع السياسية والأمنية والأحداث الجارية على الساحة العراقية وعدد من القضايا ذات الأهتمام المشترك.

وأكد الجانبان على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها في كافة المجالات وتفعيل التعاون الأقتصادي والثقافي بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الصديقين.

وثمن شيخ محمد بحسب البيان “المواقف الأيجابية لكوريا الجنوبية تجاه الشعب العراقي في تقديم الدعم والمساندة للعراق وللحكومة الأتحادية وحكومة أقليم كوردستان، وبالأمكان الأستفادة من التجربة الكورية في مجال التطور والأعمار”.

وأشار ألى ان “ماتحققه القوات العراقية والحشد الشعبي والبيشمركة من أنتصارات عظيمة في محاربة مجاميع داعش الأرهابية وتحرير باقي المناطق”، مؤكدا على “أهمية أستمرار التعاون بين البلدين والدعم الدولي لمواجهة الأرهاب والتطرف”.

من جانبه ثمن اكد السفير “أستمرار حكومته في التواصل وتعميق العلاقات مع العراق والسعي الى تكثيف الجهود للعمل المشترك وتمكين العراق للنهوض بالواقع الأقتصادي والخدمي، وأرساء أسس الصداقة والتعاون”.

واضاف ان “بلاده ماضية في مساندتها للشعب العراقي وحكومته في الحرب ضد تنظيم داعش الأرهابي وتقديم مايمكن من المساعدات الانسانية العاجلة للنازحين، وضرورة دعم وتنشيط الجانب الاقتصادي والأستثماري بين الدولتين”.

ارام الشيخ مع السفير الكوري

 

إغلاق