الأمنية

صحيفة بريطانية: ابو بكر البغدادي قتل بضربة جوية أمريكية في سوريا

ذكرت صحيفة بريطانية، الثلاثاء، عن مقتل زعيم تنظيم داعش ابو بكر البغدادي عقب ضربة جوية للتحالف الدولي في سوريا، فيما رفضت وزارة الدفاع الامريكية التعليق على الامر.

وقالت صحيفة ميرور في تقرير لها إن “احدى وكالات الانباء المرتبطة بتنظيم داعش اكدت في بيان لها مقتل تنظيم داعش قائلة .. لقد قتل أبو بكر البغداديفي غارات جوية لقوات التحالف في الرقة في اليوم الخامس من شهر رمضان”، مشيرة الى ان “مصدر اخر ادعى انه توفي في الموصل شمال العراق”.

واشار المتحدث باسم التحالف، الكولونيل كريس جارفر في رسالة بالبريد الالكتروني انه قد رأى التقارير ولكن كان “لا شيء لتأكيد هذا في هذا الوقت”.

واستشهدت الصحيفة بتقرير اخباري نشرته السومرية نيوز، الاسبوع الماضي، جاء فيه أن “البغدادي اصيب وغيرهم من قادة داعش اصيبوا يوم الخميس الماضي في غارة جوية لقوات التحالف استهدف مقرا لقيادة المجموعة على الحدود السورية”.

وبينت الصحيفة ان “وسائل إعلام هندية وايرانية نقلت صباح اليوم بيانا منسوبا لوكالة أنباء اعماق، التي لها صلات بتنظيم داعش مؤكدة وفاة زعيم التنظيم، ولكن لم يتم بعد التحقق منها، فيما رفضت وزارة الدفاع الامريكية ( البنتاغون ) التعليق عن الامر”.

وأعلن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة والذي يحارب “داعش”، يوم الجمعة الماضي، إنه لا يستطيع تأكيد تقرير نشرته السومرية نيوز يفيد بأن زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي ربما أصيب في ضربات جوية.

وقال الكولونيل كريس جارفر وهو متحدث باسم التحالف في رسالة بالبريد الإلكتروني إنه “شاهد التقارير لكنه، ليس لديه ما يؤكده في الوقت الراهن”.

وكان مصدر محلي في محافظة نينوى أفاد في حديث لـ السومرية نيوز، يوم الخميس الماضي 9 حزيران 2016، بأن هناك إنباء عن إصابة زعيم تنظيم “داعش” ابو بكر البغدادي وعدد من قادة التنظيم بقصف للتحالف الدولي على الحدود العراقية السورية غربي المحافظة.

NB-171188-636014988942176365

 

إغلاق