أخبارعامة

ضابط يمنع ” فضائية النعيم” من تغطية الزيارة الاربعينية في النجف

irq_1765170303_1448824106
منع ضابط برتبة ملازم اول ، الاحد، كادر فضائية النعيم من تغطية الزيارة الاربعينية على طريق (النجف – كربلاء).

ونقل بيان صحافي صادر عن جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق تلقته ” لوكة داخلية” ان محمود رياض مراسل قناة النعيم الفضائية قال ان الضابط المكلف بحماية جزء من الطريق، منع المصورين من مهمتهم في تغطية مراسم الزيارة الاربعينية، بذريعة عدم وجود موافقات امنية بذلك.

وأضاف ان الضابط قام بنزع المقبس للبث المباشر، وامر كادر الفضائية باغلاق الكامرات والخروج من المنطقة، مبينا ان الكادر حاول ايضاح الامر وبيان اوراق التخويل الرسمية للقناة، لكنه لم يكترث لها، وامر القوات الأمنية بإخراج الكادر من المنطقة.

واكدت جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق ان سبب تكرار مثل هذه التصرفات من قبل القوات الأمنية، هو عدم وجود رادع حكومي او توجيهات صريحة ومباشرة من الجهات الأمنية العليا بعدم التعرض الى الصحفيين اثناء التغطيات الصحفية.

وتدين الجمعية هذه التصرفات اللامسوؤلة التي تصدر من افراد القوات الأمنية، وتطالب الحكومة الاتحادية بمعاقبة من يسيء الى الكوادر الصحفية، وانهاء حالة الرعب الأمني من الكاميرات والأدوات الصحفية الأخرى.

كما تعتبر الجمعية منع التغطيات الصحفية في أي مناسبة ومكان وزمان، هو مخالفة دستورية صارخة، وانتهاكا لمبادئ النظام الديمقراطي، وتعد أيضا سكوت الجهات الأمنية العليا على هذه الاعتداءات امر مقصود، يهدف الى تقويض السلطة الرابعة

إغلاق