الأمنية

ضبط 7 مضافات لـ”داعش” وقتل 3 ارهابيين في صلاح الدين

اعلنت وزارة الدفاع عن تمكن قواتها من العثور على 7 مضافات لتنظيم “داعش” الارهابي، فيما قتلت 3 القوات الامنية من عناصر “داعش” من بينهم ارهابي يرتدي حزام ناسف في صلاح الدين.

وذكر بيان للوزارة تلقته “إذاعة الأمل”، أن “أبطال قيادة عمليات صلاح الدين وبإشراف مباشر من الفريق الركن جمعة عناد سعدون، شرعت بعملية تفتيش واسعة لجزيرة غرب تكريت لورود معلومات عن تواجد مجموعة من عناصر داعش الإرهابية في قريتي (الجوزة والشيحة)”.

واضاف البيان انه “أثناء التفتيش تم العثور على (٧) مضافات (٤) منها تحتوي على ملابس وبطانيات وأفرشه تم تدميرها بالكامل وحرق ما في داخلها”، مضيفاً انه “في سياق آخر رصدت قطعاتنا في نهر دجلة بين قريتي السلمان والمسحك شرق جبال مكحول تجمع لبقايا عصابات داعش الإرهابي، تم معالجتهم وقتل (٣) إرهابيين من بينهم إرهابي يرتدي حزام ناسف“.

وتابع ان “عدد العوائل العائدة من التهجير إلى المحافظة بعد تدقيق موقفهم الأمني بلغ في مدينة تكريت (٤٣٦٥٩) عائلة، والمجمع السكني للدور (٢٧٥١) عائلة، فضلا عن عودة (٦٧٩٦) عائلة في قضاء الدور، وقرية البوعجيل (٥١٦٩) عائلة، وقضاء الشرقاط (٣٢٥٠٣) عائلة، بالاضافة إلى (٥٦١٢٣) عائلة في قضاء بيجي الموحد، تلول الباج (٣٥٠ ) عائلة”.

 

إغلاق