الاخبار السياسية

عبد المهدي يحذر من انزلاق المنطقة الى حرب مدمرة

اعلن مكتب رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، الاربعاء، عن ما بحثه الاخير مع امير الكويت صباح الاحمد الجابر الصباح، فيما حذر عبد المهدي من انزلاق المنطقة الى حرب مدمرة.

وقال مكتب عبد المهدي في بيان صحفي ان “رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي وامير دولة الكويت صباح الاحمد الجابر الصباح، بحثا في اجواء سادتها الودية والصراحة والتفاهم ، تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين الشعبين والبلدين الجارين الشقيقين، وتطورات الاوضاع في المنطقة ومختلف القضايا التي تهم البلدين”.

واكد عبد المهدي خلال البيان “اننا في مرحلة تصفير المشاكل بين العراق والكويت وقطعنا شوطا كبيرا وتجاوزنا الكثير من المسائل العالقة ونضع يدا بيد لبناء مستقبل افضل وعلاقات تكامل، ولدينا الكثير من المشتركات والفرص، وبالأخص في مجالات البناء والاعمار والخدمات”، مشيرا الى ان “الوفود واللجان المشتركة قطعت شوطا مهما في بحث ملفات التعاون في جميع المجالات ونتطلع الى المزيد”.

واضاف ان “الحكومة العراقية تعمل بجد لخدمة شعبها وتطوير الاقتصاد بالتعاون مع اشقائنا وجيراننا وإبعاد الخطر عن شعوبنا وبلداننا ونزع فتيل الازمات”، مقدما شكره لـ”الكويت على استضافتها لمؤتمر المانحين، ونحن نسعى لتجاوز ارث الماضي وازالة جميع العقبات”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق