أخبارعامة

علماء العراق تدين انتهاكات الحكومة النيجيرية ضد “الشيعية” : لا يختلفون عن الدواعش

الشيخ خالد الملا
الشيخ خالد الملا
دانت جماعة علماء العراق ، الاثنين ، العمل الاجرامي التي ارتكبته القوات الحكومية النيجيرية ضد اتباع أهل البيت (عليهم السلام).

وقال رئيس الجماعة الشيخ خالد الملا لـ”الامل” , اننا ” ندين باشد كلمات الادانة والاستنكرار ما قامت به القوات الحكومية النيجيرية من اعمال اجرامية تخالف الشريعية الاسلامية وحتى الانسانية” ، مبينا ان ” هذه الاعمال ارهابية ولا تقل خطورة عن تنظيم داعش الارهابي”.

ودعا الملا ” المنظمات الاسلامية العالية كمنظمة المؤتمر الاسلامي والازهر وغيرها بالتدخل وحل الأزمة ” مبديا استغرابه من” صمت تلك المنظمات على هذه الاعمال الارهابية” ، فيما اوضح ان ” هناك حركات ترتدي الغطاء الاسلامي وهي تنفذ اجندات داعش وبعض قيادات الحكومة النيجيرية يدعمون فكر الدواعش الارهابي المتطرف”.

وسقط عدد من الشهداء خلال هجوم لقوات الأمن النيجيرية ،امس الاحد، على منزل الشيخ ابراهيم زكزاكي زعيم الحركة الاسلامية في نيجيريا ، بينهم مقربون من الشيخ زكزاكي .

وأشارت الحركة الاسلامية في بيان لها , الى استشهاد قادة بارزين من الحركة الاسلامية ، مثل الشيخ محمد توري ، والدكتور مصطفى سعيد ، وابراهيم عثمان ، وجيمي غليما .

كما سقط عشرات الشهداء في المجزرة التي ارتكبتها القوات النيجيرية ، بينهم زوجة الشيخ زكزكي (زينت ابراهيم) ، ونجله سيد علي .

إغلاق