الأمنية

عملية “النجم الثاقب” .. العثور على مخبأ للاسلحة وتدمير مضافات لداعش جنوب بغداد

عثرت القوات الامنية على مخبأ للاسلحة ودمرت مضافات لعصابات داعش الارهابية في عملية أطلق عليها أسم “النجم الثاقب “، في مناطق جنوب العاصمة بغداد .

وذكر بيان لوزارة الدفاع، تلقت “إذاعة الأمل” نسخة منه “بناء على توجيهات قيادة عمليات بغداد، نفذت فرقة المشاة السابعة عشرة عملية أمنية وخدمية واسعة، شملت مناطق هور رجب والبو عيثه ومنها المضانيك والبيجيه والعليمية والدفاع الجوي والاخساف والمناري وغيرها من مناطق جنوب بغداد، وقد اطلق على العملية اسم النجم الثاقب “.

واضاف ان “العملية جرت في أعقد وأصعب المناطق جغرافياً من حيث كثافة الأشجار والنباتات وكثرة الطرق النيسمية والوعرة والمبازل والتي تهدف إلى فرض الأمن والسيطرة ومعالجة بعض الخلايا النائمة التي تنتهز الفرص بزرع عبوات وإطلاق وتأمين وإعادة الخدمات للمناطق السكنية في المناطق، ولم يشهد قاطع المسؤولية وجود أي عدو يسيطر على الأرض وينتهز بعض الفرص لضرب القوات الأمنية والمواطنين الأبرياء”.

واشار الى ان “عملية النجم الثاقب أسفرت عن العثور على كدس للأسلحة والاعتدة والعبوات والأحزمة الناسفة وتدمير مجموعة من المضافات التي كانت تستخدمها العصابات الإجرامية لتنفيذ أعمالها الإرهابية”.

القوات-4

 

إغلاق