أخبارالأمنية

غلق مداخل ومخارج وجسور وغالبية شوارع العاصمة بغداد

أفاد مصدر أمنـي، الجمعـة، بأن الاجهـزة الامنيـة أغلقـت جميـع مداخـل ومخارج وجسـور ، فضلا عن غالبيـة شوارع العاصمـة بغـداد، مشيرا الى انتشار امني واسع.

وقال المصدر في حديث صحفي ، إن “القيادات الامنية وجهت بقطع مداخل ومخارج العاصمة بغداد ومنعت دخول والعجلات اليها والخروج منها”، مبينا أن “الاجهزة الامنية قطعت ايضا جميع الطرق المؤدية الى ساحة التحرير وسط بغداد”.

واوضح المصدر ان “الساحات والشوارع والمناطق التي شملها القطع هي ساحة كهرمانه، وتقاطع المعسكر، وشارع الرشيد ومنطقة الشورجة باتجاه ساحة الخلاني وساحة التحرير، وشارع ابو نؤاس، وشارع الزيتون، ومنطقة العلاوي، وكرادة مريم، وشارع السعدون، ومنطقة الصالحية، وشارع الخيام، وشارع فلسطين، ومنطقة باب الشيخ، وساحة الطيران، وشارع النضال، وشارع وزارة الداخلية”، لافتا الى قطع جسور “السنك، والجمهورية، والمعلق، وكرج الامانة، ومعلب الشعب، والجادرية والشهداء”.

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الاجهزة الامنية انتشرت في شوارع ومناطق واحياء العاصمة بشكل واسع”، مشيرا الى أن “اغلب الطرق والجسور قطعت بواسطة وضع الصبات الكونكريتية”.

يشار الى ان القوات الامنية اعلنت منذ 30 من نيسان الماضي، حالة الطوارئ في العاصمة بغداد، وذلك بعد اقتحام متظاهرون غاضبون مبنى مجلس النواب العراقي في المنطقة الخضراء.

وتشهد بغداد تظاهرات اسبوعية تطالب بالاصلاحات ومحاربة الفساد والفاسدين، فيما تقوم القوات الامنية باتخاذ اجراءات مشددة وتقطع عددا من الطرق والجسور للحفاظ على سلامة المتظاهرين من اي اعتداء “ارهابي” بحسب ماتعلنه السلطات الامنية.

image

إغلاق