العلمية

فريق طبي في بابل ينجح باجراء عملية فوق الدقيقة لشاب تعرض لطعنة سكين

أعلنت صحة بابل ان فريقاً طبياً في المحافظة نجح في إجراء عملية جراحية فوق الدقيقة لشاب تعرض لطعنة سكين، مشيرةً الى ان العملية تعد الاولى من نوعها في المحافظة.

وقالت دائرة الصحة في بيان صحفي، ان “فريقاً طبياً في مستشفى الحلة التعليمي في المحافظة نجح في إجراء عملية جراحية فوق الدقيقة لشاب يبلغ من العمر 27 سنة بعد ان وصل الى حالة الصدمة الشديدة والنزف الحاد جراء تعرضه لطعنة سكين خطيرة”

واضافت الدائرة، ان “العملية تعد فوق الدقيقة والنادرة والرائدة في العراق واستغرقت ساعتين متكللتاً بالنجاح”، موضحا ان “الفريق قام بعملية فتح الصدر الايسر للمصاب حيث لوحظ تسبب الضربة بحشر القلب وتضرر التامور القلبي والذي تمت زيادة توسعته والسيطرة على النزف الحاصل في المنطقة جراء تلك الطعنة”.

وتابع، ان “الفريق الطبي نجح ايضاً في السيطرة على النزف الحاصل في المنطقة جراء تلك الطعنة واستخراج الخثر الدموية النازفة والمتراكمة على قلب المصاب وخياطة الجرح النافذ الى البطين الايسر”، مؤكدةً أن “العملية تعد الاولى من نوعها في المحافظة”.

يذكر أن الكوادر الطبية في محافظة بابل نجحت على مدار الأشهر الماضية في إجراء عدد من العمليات الجراحية المعقدة والنادرة داخل المحافظة”

irq_21526126_1420541263

إغلاق