الأمنية

قائد عمليات الانبار يعلن السيطرة على مساحات واسعة من منطقتي الحلابسة والبو علوان

أعلن قائد عمليات الانبار اللواء الركن اسماعيل المحلاوي، الثلاثاء، عن سيطرة القوات الامنية على مساحات واسعة من منطقتي الحلابسة والبو علوان غربي مدينة الفلوجة.

وقال المحلاوي في تصريح صحفي ، إن “القوات الامنية وبمساندة الطيران الحربي تمكنت من السيطرة على مساحات واسعة من منطقتي الحلابسة والبو علوان غربي مدينة الفلوجة، وسط انهيار تام لدفاعات عناصر عصابات داعش الاجرامية”.

واضاف أن “القوات الامنية والقوات الساندة لها تسيطر على الموقف بالكامل عازيا عدم تطهير المنطقتين بالكامل بسبب العاصمة الترابية التي شهدتها مدن مختلفة من الانبار وانعدام الرؤيا”.

وأشار المحلاوي إلى أن “عناصر داعش الاجرامي قاموا بعمليات تفخيخ للطرق المؤدية الى المنطقتين فضلا عن وضع عشرات العبوات الناسفة داخل المباني الحكومية ومنازل المدنيين”.

وتوقع قائد عمليات الانبار “رفع العلم العراقي فوق ابنية المنطقتين خلال الساعات القليلة المقبلة، بعملية اقتحام ماتبقى من المنطقتين”، موضحا ان “فرقة معالجة المتفجرات ابطلت العديد من العبوات الناسفة والمواد المتفجرة دون وقوع اي اصابات في صفوف القوات الامنية والقوات الساندة لها”.

وكانت قيادة عمليات الانبار قد اعلنت، أمس، عن انطلاق عمليات عسكرية واسعة النطاق لتحرير مناطق جنوبي وغربي الفلوجة، الحلابسة والنساف والبو علوان وغيرها، بهدف تأمين محيط الفلوجة ومنع داعش الاجرامي من التسلل الى داخل القضاء مرة اخرى.

اسماعيل-المحلاوي-1

إغلاق